recent
آخر الأخبار

10 نصائح عليك إتباعها قبل شراء الملابس

10 نصائح عليك إتباعها قبل شراء الملابس
كتب : أحمد إسماعيل


بالصور: اتبع هذه النصائح قبل شراء الملابس...!!!!


▬ وفي هذا الموضوع نقدم لكم نقاط النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء ملابس جديدة......


1/ السحابة: يوجد نوعين من السحابة، الأولى وهي السحابة المعدنية وهي عالية الجودة وتعيش لمدة طويلة، والأخرى هي السحابة البلاستيكية وهي سيئة الجودة.


2/ شد المنتج لتتعرف على جودته: المنتج عالي الجودة هو الذي يحافظ على شكله ولونه بعد الارتداء والغسيل، وللتأكد من هذا قم بشد نسيج المنتج قليلًا فإذا لاحظت أنه فقد شكله فهذا يدل على إنه ردئ الجودة.


3/ التحقق من جودة القطن: إمسك قطعة القماش واضغط عليها بقوة لبضع ثوان، فإذا بدت كورقة مُكرمشة فهذا يعني أن جودة القطن سيئة.


4/ التمعن في العلامة الملحقة بالملابس: الأقمشة الطبيعية مثل القطن والصوف أفضل من الأقمشة المصنعة، ولكن الملابس التي تكون 100% قطن قد تنكمش بسرعة بعد الغسيل، لذلك عند شراءك الملابس تأكد من احتوائها على نسبه 5-25% من الأقمشة الصناعية كالبوليستر وغيرها.


5/ التحقق من الفجوات: للتحقق من الفجوات، قم بشد القماش قليلًا فإذا ظهرت فجوات في القماش فهذا يعني انه منتج سيء الجودة.


6/ حاشية الثوب: تأكد من أن تكون حاشية الثوب أو السراويل عريضة بما فيه الكفاية، فإذا لم يكن عرضها 3 سم على الأقل فهذا يعني انه منتج سيء.


7/ تأكد من توافق فرعي السحابة في الطول: يجب أن يكون فرعي السحابة الموجودة في السراويل، والتنانير، أو أي نوع آخر من الملابس.


8/ تأكد من تطابق الوصلات والخيوط: تأكد من تطابق ألوان الغرز بالقماش وتطابقها ببعضها، فإذا لاحظت فرق فهذا يدل على أن المنتج سئ جدا وغير ملتزم بالجودة فهدفهم الانتاج وليس الجودة.


9/ التحقق من الأزرار والعراوي: في المنتجات رديئة الجودة ستجد أن دائمًا أن العراوي قد تمت حياكتها بإهمال وغير دقة.


10/ التحقق من اللون وخاصة الموجود على الطيات: إذا لاحظت تلاشي اللون من على المقبض أو الأشرطة أو الأربطة فهذا يدل على إنخفاض جودة المنتج، كذلك إذا وجدت لون أخف او أغمق من بقية المنتج فهذا يعني أن اللون سيتلاشى تدريجيًا بعد الغسيل، وبكل تأكيد هذا المنتج سئ جدا ويجب الابتعاد عنه.

google-playkhamsatmostaqltradent